أخبار وتقارير

الماجستير في زراعة الأسنان للباحث يحصب الصالحي عن رسالته الموسومة بعنوان(المضاعفات التقنية للتعويضات السنية الثابتة المدعمة بغرسات الأسنان لدى عينة من المجتمع اليمني)

يمنات

ماجد البكالي

حصل الباحث يحصب محمد يحيى الصالحي على درجة الماجستير من كلية طب الأسنان بجامعة العلوم و التكنولوجيا، عن رسالته العلمية الموسومة بعنوان: (المضاعفات التقنية للتعويضات السنية الثابتة المدعمة بغرسات الأسنان لدى عينة من المجتمع اليمني).

و تكونت اللجنة العلمية للمناقشة العلنية للرسالة خضع من: أ.د محسن علي يحيى الحمزي استاذ استعاضة الأسنان المشارك بجامعة صنعاء المشرف على الرسالة، و الدكتور وليد اسماعيل محمد سلامة استاذ استعاضة الأسنان المساعد بجامعة ذمار، و الدكتور محمد أحمد محمد دبيس استاذ استعاضة الأسنان المساعد بجامعة العلوم و التكنولوجيا.

و أشادت لجنة المناقشة بموضوع الرسالة و عنوانها. مشيرة إلى أنها اول رسالة في الجمهورية اليمنية تتناول هذا الموضوع الهام و الحيوي، و الذي يناقش مشكلة التعويضات السنية الثابتة المدعمة بغرسات الأسنان، في المجتمع اليمني، و تأثير عادة مضغ القات و أضرارها على الأسنان المزروعة، و مقارنة وضع الشخص المتعاطي للقات بأخر لا يتعاطه، و الفارق الواضح الذي يبين تأثير هذه العادة (القات) على عمر (الأسنان) و سلامتها.

و تمتاز رسالة الماجستير للباحث يحصب الصالحي، وفق أكاديميين، و لجنة المناقشة بأن موضوع الرسالة كونه أول بحث علمي في اليمن يتناول هذا الموضوع، و كذا دقة الوصف للمشكلات، و تقديم الحلول و المعالجات، علاوة على استخدام الباحث لأكثر من أداة من أدوات البحث العلمي في جمع المعلومات العلمية المفيدة التي أعطت الرسالة قيمة و أهمية.

زر الذهاب إلى الأعلى